التزامنا بالمواطنة

منذ عدة سنوات، وبرئاسة السيد جواد الشيخ لحلو، اعتبرت كوبر فارما، أنه من الضروري الانخراط في المجالات ذات الطابع الاجتماعي، على غرار ماتفعله بعض الدول و الشركات المواطنة. اليوم، التزام كوبر فارما هو التزام شركة بأكملها. ففي كوبر فارما، نحن مواطنون قبل أن نكون عاملين.

 l

المحاور الثلاثة التي تقوم عليها الأعمال المواطنة لكوبر فارما هي :

الصحة

بما أن نواة عمل كوبر فارما هي الصحة، فإنها اتخذت من « الصحة هي كل شيء » شعارا لها.

وفي هذا الاطار، تنظم، تشارك وترعى الكثير من القوافل الطبية عبر جميع أنحاء المغرب. وتشارك أيضا في حملات الفحص و التوعية…

لهذا، فإن التزامنا المواطن يركز بشكل كبير على جميع الأعمال الرامية إلى تعزيز الصحة والعافية عند الجميع.

التعليم

قامت كوبر فارما بالارتقاء بالعديد  من المدارس من التعليم الإعدادي إلى الثانوي. وقد همت هذه العملية، حسب الظروف، المباني، المساحات الخضراء، وكذا الأعمال التي قد يكون لها تأثير إيجابي على دراسة الطلاب.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن كوبر فارما شريك أساسي  لمؤسسة زاكورة لمحاربة الأمية والدعم المدرسي. كما أن كوبر فارما تدعم جمعيات أخرى كجمعية الجسر ومبادرة إنجاز المغرب.

البيئة

تشكل البيئة، إلى جانب الصحة و التعليم، ثلاثية قادرة على توفير شروط العيش الجيد للمواطنين.ومن هذا المنطلق تلعب كوبر فارما دور شريك أساسي لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، حيث شاركت في المشاريع التالية:

  • مشروع « المدن المزهرة » الذي يهدف إلى حماية وصيانة الحدائق المغربية المهمة.
  • المشروع العالمي « المدرسة الإيكولوجية » الذي يهدف إلى ترسيخ التربية البيئية في المناهج الدراسية والذي يتيح المجال للطلاب والجهات الفاعلة للمدرسة من أجل أن ينشئوا  مشروعا بيئيا ملموسا في المكان الذي يدرسون فيه.
  • المشروع الوطني « شواطئ نظيفة » الذي يهدف إلى الحصول على الشهادة العالمية « العلم الأزرق للشواطئ » لكل شواطئ المغرب.
  • مشروع  » التعويض الطوعي لانبعاث غاز ثاني أكسيد اكربون » ، لمكافحة تلوث الهواء وظاهرة الاحتباس الحراري

و التزام كوبر فارما بحماية البيئة، يشجع داخليا أولا، فعلى سبيل المثال، تشجع كوبر فارما تخفيض استهلاك الكهرباء والماء، وكذا تمنع التدخين كليا داخل الشركة.